استمارة طلب اشتراك بخدمة تطبيق البركة

الشروط والأحكام الخاصة باستخدام تطبيق الهاتف المحمول

  و/أو الهاتف و/أو شبكة الخليوي والمتعامل وحده يتحمل كافة المخاطر الناجمة عن استخدام الخدمة بحال كان سبب هذه  الأضرار هو إهمال المتعامل

شروط وأحكام استخدام خدمة تطبيق الهاتف المحمول:

 

1.         إن التطبيق المتاح عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببنك البركة ويعمل التطبيق على أنظمة التشغيل IOS-Android-.    

 

20.       يتوجب على المتعامل فور قيامه بإلغاء أو تعديل رقم الهاتف المحمول المشترك به على تطبيق الهاتف المحمول إعلام البنك وتقديم طلب تغيير رقم الموبايل ويتحمل المتعامل كامل المسؤولية عن صحة الرقم المصرح به إلى البنك.

2.         إن التطبيق هو ملك لبنك البركة ولايحق للمتعامل إساءة استخدامه أو العبث به .

 

3.         تخضع  رسوم الاشتراك بالخدمة إلى جدول أسعار الخدمات والعمولات المعتمد لدى البنك كما أن البنك لن يتقاضى أي عمولة عن تحميل التطبيق على أجهزة الموبايل الخاصة بالمتعاملين .

 

21.       تكون سجلات البنك فيما يخص المعاملات التي تنشأ عن استخدام تطبيق الهاتف المحمول نهائية ومبرمة لجميع الأطراف.

4.         لا يتحمل البنك أي رسوم التي تفرضها شبكات الهاتف المحمول نتيجة استخدام خدمات البيانات عن طريق الإنترنت .

 

22.       يحق للبنك في أي وقت كان أن يحجب عن المتعامل أي خدمة من الخدمات المصرفية أو كلها والتي تقدم من خلال خدمة تطبيق الهاتف المحمول شريطة إشعاره بسبب الحجب قبل فترة لا تقل عن يومي عمل ولا تتجاوز مدة 10 أيام عمل من تاريخ الحجب، ويحتفظ البنك وحده بإعادة جزء من الرسوم المدفوعة التي خصمت وفقاً لتعليماته الداخلية عن المدة التي لم يستخدم فيها الخدمة، ولا يحق للمتعامل الاعتراض على ذلك ودون أن يترتب على البنك أي مسؤولية.

5.         إن مجرد قيام المتعامل بتوقيع طلب اشتراك في استخدام الخدمات المصرفية الخاصة بالتطبيق يلزمه بالشروط والأحكام الخاصة بخدمة تطبيق الهاتف المحمول وتفويض البنك باقتطاع العمولات المطبقة ( سنوية – رسوم اجراء العمليات عن طريق التطبيق ) على تلك الخدمات حسب جدول الرسوم والعمولات المعمم من قبل البنك والمنشور على الموقع الخاص ببنك البركة من حساباته لدى البنك .

 

23.       لا يتحمل البنك أية مسؤولية تجاه المتعامل عن تعطيل خدمة تطبيق الهاتف المحمول بشكل مؤقت أو مفاجئ أو توقفها لأي سبب كان في حال كان البنك قد أخذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان استمرارية تقديم الخدمة ومواجهة الحالات الطارئة، مع تعهد البنك ببذل الجهود اللازمة لإعادة تلك الخدمة وتشغيلها وصيانتها بشكل مستمر، كما يفوض المتعامل البنك بإرسال رسائل إلكترونية إلى هاتفه الجوال المعتمد لدى البنك دون تحمل البنك أدنى مسؤولية عن وصول تلك المعلومات وبحال قيام المتعامل بتعديل رقم الموبايل فإنه يتوجب عليه إعلام البنك مباشرة بالرقم الجديد كما أن إرسال أية رسالة إلى رقم الجوال أو إلى عنوان البريد الإلكتروني ( E-mail) المصرح عنه من قبل المتعامل عند فتح ملف معلوماته أو طلب الاشتراك بأية خدمة بصدد تقديمها لا يعتبر إفشاءً للسرية المصرفية، ولا يحمل البنك أية مسؤولية لأنه يعتبر جزءاً من هذه الخدمة

6.      يتم تجديد الاشتراك في الخدمات المصرفية على التطبيق بشكل تلقائي سنوياً ويقوم البنك باقتطاع رسم تجديد الخدمة تلقائياً مالم يقم المتعامل بطلب إيقافها , وعلى المتعامل بحال رغبته إيقاف أو إلغاء  الخدمة التقدم بطلب الإيقاف أو إلغاء الخدمة  قبل شهر من تاريخ انتهاء الخدمة أو استحقاق الرسوم السنوية .

 

7.      بحال كان المتعامل لديه حساب مشترك ويدار بتوقيع منفرد فان المتعامل يقر بأنه يعتبر أي شريك من الشركاء مسؤولاً بالتكافل والتضامن تجاه البنك عن أية حركة تتم من خلال تطبيق الهاتف المحمول على الحساب المذكور  .

 

8.      يتوجب على المتعامل تحديث التطبيق المتاح على هاتفه المحمول الخاص به حال طلب نظام التشغيل ذلك .

 

9.      يقر المتعامل بموافقته على أن الحسابات التي يمكن له التحويل منها عبر تطبيق الهاتف المحمول هي حساباته بالليرة السورية حصرا .

 

24.       يوافق المتعامل على اعتبار كافة سجلات البنك الإلكترونية مصدقة وموثوقة وبينة قاطعة وملزمة له ولا يحق له الاعتراض عليها أو الطعن بصحتها أمام أي جهة كانت كما أنه يوافق على اعتماد البنك لأي جهة أو هيئة مرخصة أو يتم ترخيصها أو اعتمادها لغايات التحقق من إجراءات التوثيق ومن نسبة التوقيع الإلكتروني للمتعامل.

10.    يقر المتعامل بموافقته على السقف الممنوح لعملية التحويل عبر تطبيق الهاتف المحمول والذي يحدده البنك كما يقر المتعامل بموافقته على رفع أو تخفيض السقف اليومي للتحويل عبر تطبيق الهاتف المحمول شريطة قيام البنك بإعلام المتعامل عن السقف الجديد قبل فترة لا تقل عن يومي عمل ولا تتجاوز مدة 10 أيام عمل من تاريخ التعديل .

 

25.       تقع المسؤولية على المتعامل وحده في المحافظة على سرية كافة المعلومات المتعلقة (بحسابه/ حساباته)، وسرية أية معلومات أخرى يمكن الوصول إليها ونقلها أو تخزينها من أي حاسب أو أي جهاز إلكتروني آخر مشابه له. ويؤكد المتعامل أيضا أنه في حال استخدامه خدمة تطبيق الهاتف المحمول لتنفيذ أي عملية يرغب بها فإنه يتحمل المسؤولية الكاملة بمفرده عن أية تصرفات ناشئة عن استخدامه/أو الاستخدام غير المصرح له، و/أو سوء الاستخدام من قبل أي جهة كانت، يترتب عليها بشكل مباشر أو غير مباشر أي خسارة أو ضرر للمتعامل أو البنك.

11.    تحمل المتعامل مسؤولية أن الهاتف المحمول الذي يتم استخدامه لخدمة تطبيق الهاتف المحمول مناسب لهذا الاستخدام فيما يخص توفر المساحة التخزينية الكافية لتحميل البيانات

 

12.    يتحمل المتعامل مسؤولية استخدام التطبيق لأغراض بخلاف الدخول إلى حسابه عبر الخدمة المصرفية المقدمة له .

 

13.    يكون المتعامل مسئولا بشكل كامل عن صحة رقم الموبايل الهاتف المحمول الذي يزود البنك به بغرض الاشتراك في خدمة تطبيق الهاتف المحمول .

 

26.       يتحمل المتعامل المسؤولية الكاملة في المحافظة على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة باستخدام خدمة تطبيق الهاتف المحمول، كما يلتزم باتخاذ الحيطة في حال استخدامه خدمة تطبيق الهاتف المحمول في مكان عام كما يخلي المتعامل مسؤولية البنك من أية أضرار أو مسؤولية قد تلحق به نتيجة عدم التزامه بهذا الواجب أو نتيجة إساءة استعمال هذه الخدمة.

14.       يحتفظ البنك بحق إيقاف الخدمة بشكل دائم أو مؤقت إذا وجد ذلك ضروريا على أن يقوم بإعلام المتعامل بسبب الإيقاف وعلى الأخص بالحالات التالية:

-           مخالفة المتعامل أي شرط من الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة

-           إذا أساء المتعامل استخدام الخدمة

 

27.       يقر المتعامل أن كلمة المرور الخاصة باستخدام خدمة تطبيق الهاتف المحمول هو الذي يحدد هوية المتعامل لذا فإن أية عمليات منفذة من خلال هذه الخدمة باستخدام الرقم السري تعتبر صادرة عن المتعامل ويعتبر البنك أي شخص يستخدمه هو المتعامل نفسه.

 

-           بحال وقوع حجز على ممتلكات المتعامل

-           بحال صدور حكم على المتعامل بتصفية أملاكه أو شهر إفلاسه أو التوقف عن دفع ديونه

-           فقدانه الأهلية بموجب قرار قضائي على أن توقف الخدمة من تاريخ إبلاغ البنك بالحكم القضائي

-           في حال إغلاق أو تجميد حساب المتعامل سواء بقرار من البنك أو بطلب المتعامل أو أي سبب آخر

 

28.       تقع مسؤولية الإبلاغ عن فقدان الرقم السري الخاص بالخدمات المصرفية الخاصة بالتطبيق على عاتق المتعامل عن طريق الاتصال بمركز الاتصالات الخاص ببنك البركة 9525 خلال أوقات الدوام الرسمية.

15.    يقر المتعامل بالتزامه وتعهده بتحمل كافة التعويضات والتكاليف والمطالبات والأضرار التي قد يتعرض لها البنك نتيجة للتحويلات المالية التي يقوم بها من خلال خدمة تطبيق الهاتف المحمول أو عن مطالبة طرف ثالث .

 

16.    يقر المتعامل بأنه مسؤول عن جميع النتائج المترتبة عن أي خطأ ينشأ عند قيامه بإجراء العمليات المصرفية و/ أو عملية التحويل المالي و/ أو السداد و/أو الدفع خلال استخدامه خدمة تطبيق الهاتف المحمول ويقر بأنه مسؤول عن قيمة المبالغ التي يطلب تحويلها و/أو سدادها حتى وإن تمت عن طريق الخطأ فيقر بصحة جميع هذه المدخلات وبأنها تمت من قبله , وبحال استخدام المتعامل التطبيق لغرض تسهيلات دفع فواتير الخدمات المتنوعة فان البنك لن يكون سوى وسيط لتحويل المبالغ ولن يكون طرفا في أي خلافات أو نزاعات تنشا في عدم الدقة أو عدم كفاية الرصيد أو التأخير بدفع تلك الفواتير , كذلك يعتبر البنك غير مسؤول عن أي خسائر تنشا بشكل مباشر أو غير مباشر عن الانتفاع بالخدمات .

29.       يحق للبنك وفي أي وقت كان تعديل الأحكام بالشروط المتعلقة باستخدام الخدمة مع إشعار المتعامل مسبقاً بهذا الإجراء وذلك بوضع إعلان في الفروع والإعلان عن التعديلات المذكورة وعلى الموقع الرسمي للبنك على شبكة الإنترنت www.albaraka.com.sy ومن خلال الرسائل النصية القصيرة ولمدة 15 يوم وإذا لم يرد للبنك أي اعتراض خلال المدة المحددة يعتبر هذا التعديل نافذاً.

30.       يقر المتعامل بأنه وبحال إيقاف المتعامل لحسابه من تلقاء نفسه أو بسبب إيقاف الحساب من قبل بنك البركة لأي سبب من الأسباب فإن الخدمات المصرفية الخاصة بالتطبيق سوف يتم إيقافها على أن تبقى الخدمات التسويقية الخاصة بالتطبيق تعمل

17.    لا يستطيع المتعامل إلغاء أي عملية مصرفية تم إدخالها وتنفيذها من خلال خدمة تطبيق الهاتف المحمول .

 

18.    عدم تحمل البنك أي أضرار ناشئة عن نقل الفيروسات من خلال الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول أو نقل كود أو أي أداة برمجية يمكن استخدامها للوصل إلى أو تعديل أو إتلاف أو تعطيل أو إيقاف أو إلغاء أو التسبب بأي شكل آخر في إعاقة عمليات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول بحال كان سبب هذه الأضرار هو إهمال المتعامل .

 

 

19.    يقر المتعامل بعلمه وموافقته على كل الاحتياطات التي بذلها البنك لتوفير كافة وسائل وسبل الأمن والحماية والتشفير والتي من شأنها حماية العمليات المصرفية الواردة ضمن خدمة تطبيق الهاتف المحمول من مخاطر تسرب أية معلومة من خلال الدخلاء (HACKERS)، وأن البنك غير مسؤول عن أي ضرر قد يلحق بالمتعامل نتيجة المخاطر المترتبة على شبكة الإنترنت